5 Simple Statements About وظائف الموارد البشرية Explained

Wiki Article



(يحدث هذا عادة في النقابة العمالية) ونتيجة لذلك، فإن الموارد البشرية وبالتعاون مع ممثلي القطاع الصناعي تدعو عادة لحشد الجهود مع الوكالات الحكومية لتعزيز أولوياتها، (على سبيل المثال: الولايات المتحدة، وزارة خارجية الولايات المتحدة وزارة العمل والمجلس الوطني للعلاقات العمالية).

كما يمكن أن تشمل رواتب الموظفين مدفوعات أخرى بالإضافة إلى مزايا مثل إجازات الإجازة المدفوعة، والسكن، والسفر، وغيرها من الامتيازات.

ربما هذا هو الدور الأكثر شيوعا بمديري الموارد البشرية، حيث يتضمن البحث ومراجعة البيانات والفحص واختيار المرشحين للشركة.

تُقدم برامجنا التدريبية من خلال أساليب تدريبية مختبرة ومعدة من قبل خبراء في المجال دراسة ذاتية

يتضمن تخطيط الموارد البشرية تحليل القوى العاملة الحالية، وتوقع المطالب، وموازنة القوى العاملة المتاحة مع الطلب الحالي.

تقييم نتائج التغيير: قياس مدى تحقيق الأهداف المرجوة، وتحديد الدروس المستفادة لتحسين عمليات التغيير المستقبلية.

ولكل مادة تفاصيلها المتعمقة بطبيعة الحال، وإليك مثال على المواضيع التي تتناولها مواد إدارة التعويضات والاستحقاقات والمكافآت من منهج دورة محترف الموارد البشرية المشارك aPHRi، حيث تجد الاهتمام في تلك الدورة متركزًا حول المحاور التالية:

يجب أن يعمل قسم الموارد البشرية على توجيه الجهود لتطوير المنظمة. حيث إنها تلعب دورًا مهمًا في تطوير ثقافة بيئة العمل التي تعمل على تحسين الإنتاجية وخدمة العملاء.

تجدر الإشارة إلى أن هذه مجرد أمثلة، وقد تختلف المسميات الوظيفية في إدارة الموارد البشرية تعرّف على المزيد من شركة إلى أخرى.

التدريب: إدخال إجراءات العمل الجديدة أو المعدات الجديدة تتطلب التدريب. يمكن تقديم التدريب في المنزل أو السماح للموظفين بالانضمام إلى الندوات أو الفصول الدراسية.

تبدأ الإنتاجية بوجود الأشخاص المناسبين في الوظيفة المناسبة. أحد الأدوار الهامة لموظفي الموارد البشرية هو البحث عن أفضل الموظفين وتوظيفهم. لا يتعلق الأمر فقط بتوظيف أشخاص يتمتعون بأفضل خلفية أكاديمية ولكن اختيار الفرد الذي يمتلك المهارة والمعرفة والمتطلبات المناسبة للوظيفة.

الرئيسية من نحن الشركاء عملاؤنا اتصل بنا سياسة الخصوصية سياسة الاسترداد سياسة ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) الشروط والأحكام كن شريكًا اعمل معنا مقالات

جامعات أخرى بكليات كاملة متخصصة في تدريس الموارد البشرية منها جامعة ميشيغان الحكومية، جامعة إلينوي في أربانا-شانبين والجامعة الصينية لرينمن.

تدريب الموظفين الجدد: يعمل القسم على تصميم وتنفيذ برامج تدريب شاملة للموظفين الجدد لتعريفهم بسياسات وإجراءات الشركة، وتزويدهم بالمهارات والأدوات والموارد اللازمة لأداء وظائفهم بكفاءة.

Report this wiki page